إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Fundamentals Explained

Wiki Article



هل يمكنك العمل أثناء الدراسة في الخارج؟ الإجابة باختصار هي نعم. من الممكن أحيانًا الحصول على وظيفة والعمل أثناء الدراسة في الخارج.

 أخبرني شيئاً عن نفسك ليس موجودًا في سيرتك الذاتية؟ (Explain to me something about oneself that’s not on your own resume ) 

أبحث عن مكان أنفذ فيه أفكاري وأطور منه وأُغير فيه للأحسن.

كل مكان عمل قد تجد به أشخاص من خلفيات اجتماعية أو ثقافية أو عرقية مختلفة، وكلما زادت عوامل الاختلاف، كان إدارة الأفراد أصعب. اذكر موقف مررت به خلال إدارتك لقسم أو شركة وشعرت فيه بأن الفريق يفتقد إلى التآلف، عيِّن الاختلاف الأبرز بين أفراد الفريق وحدد طريقتك الناجحة التي أثبتت كفاءتها في صناعة فريق متعاون عثر على عناصر مشتركة تجمعه.

أحد أهم الأسئلة لأنه يتناول جوهر العمل وكيف تنفذ هذه المسؤوليات. كموظف قيادي، تتخذ القرارت الهامة في كثير من الأحيان، فكيف تصنع القرار؟ هل تُشرِك مرؤسيك في صناعته أم تتولى المسؤولية كاملة من الألف إلى الياء دون أية استشارات داخلية؟

اضغط هنا حتى وإن كنت تكره هذا الشخص أو تعشقه، لا تجعل الأمر شخصياَ. إشرح الصفات الإيجابية والسلبية في هذا الشخص وقيمه دون أن تجعل الأمر شخصيا على الإطلاق. على سبيل المثال لو كان مديرك شريراَ قُل: مديري السابق علمني أن المعاملة الحسنة بين أعضاء الفريق تؤدي الى تحسن أداء الفريق وتحول بيئة العمل الى بيئة أكثر إيجابية على المدى البعيد.

الإجابة المثلى على هذا النوع من اسئلة الانترفيو “ركزت على إنهاء المطلوب مني ثم سألت مديري إن كان بإستطاعتي مساعدة الزميل ودعمه لإنهاء المطلوب منه.”

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

كُن صادقًا في اجابات اسئلة الانترفيو حتى لا تبدو وكأنك تكذُب.

“بينما أقدر الخبرة التي اكتسبتها من دوري الحالي، لا توجد أي فرص للتقدم وأود أن أستمر في تحدي نفسي من خلال تحمل المزيد من المسؤوليات.”

فهو من بين الأسئلة الأكثر شيوعاً عند إجراء مقابلة للوظائف وقد يطرح السؤال بأشكال أخرى فاستعد جيداً لها: 

ما هي الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

ذكر معلومات شخصية مثل الحالة الاجتماعية أو الانتماءات السياسية أو الدينية، وما إلى ذلك.

 ومع أنه قد يبدو سؤالاً سهلاً إلا أنه يلعب دوراً حساساً في المقابلة، ومع أنك قد تشعر أنك غطيت كل شيء تماماً أثناء المقابلة.

Report this wiki page